سامسونج تعلن رسميا عن اصدار galaxy s8 و galaxy s8 plus/ تعرف على اهم مواصفات والمميزات

سامسونج تعلن رسميا عن اصدار galaxy s8 و galaxy s8 plus/  تعرف على اهم مواصفات والمميزات

galaxy s8 و galaxy s8 plus
سامسونج تعلن رسميا عن اصدار galaxy s8 و galaxy s8 plus/  تعرف على اهم مواصفات والمميزات

لطالما كانت تصاميم هواتف سامسونج لا ترقى إلى
منافسة, ولكن خلال السنوات القليلة الماضية وضعت شركة سامسونج اهتمام اكبر على
تصميم هواتفها الذكية بصفة خاصة و على تطوير نظامها الاندرويد بصفة عامة. سنة 2015,
كانت بداية إبداع شركة سامسونج من ناحية تصميم هواتفها الرائدة, حيث  ابهر تصاميم هاتفيها
galaxy S6
و
galaxy S6 edge الجميع بشكلهما الجذاب والمكون
من مزيج من الزجاج والمعدن. سنة 2016,  الأمور
لم تتغير كثيرا حيث حافظت شركة سامسونج
على نفس تصميم الاس 6 في هاتفيها
galaxy s7 و galaxy s7 edge,
ولكن مع هذا لا احد ينكر بأن كلى الهاتفيين تربعا على عرش أفضل هواتف الاندرويد
لسنة 2016.  للأسف وكما يقول المثل تجري
الرياح بلا ما تشتهي السفن, شهدت شركة سامسونج ظاهرة خطيرة جدا انتشر صداها جميع
وسائل الإعلام عند إصدارها لهاتف الرائد
note 7
في أواخر سنة 2016 الذي
عرف خطأ تقني غير متوقع في تصميم الهاتف من ما أذى إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية
وبالتالي  انفجارها بشكل غير متوقع. يرى
الكثيرين بأن إصدار
note 7 يعتبر أسوء إصدار عرفه
عالم الأجهزة الذكية حتى الآن. شركة سامسونج أعطت اهتمام مضاعف لجودة هاتفيها
الرائدين لجديدين
galaxy s8 و galaxy s8 plus
لتفادي أي مشكل تقني كما حصل في
.galaxy
note 7

هل تستطيع شركة سامسونج إرجاع ثقة مستخدميها مجددا من خلال هاتفيها الجديدين
galaxy
s8

و
galaxy s8 plus؟ في هذه التدوينة سنتعرف
على أهم مميزات ومواصفات جلاكسي
S8 و S8 plus.


تصميم هاتف galaxy
s8

و
galaxy s8 plus:

خلال السنتين الماضيتين عودتنا سامسونج  بإصدارها نسختين من هواتفها الرائدة, واحدة مع حواف في الأطراف وأخرى بدون حواف كما كان الحال في
هاتفي 
galaxy s6 و galaxy s7,
لكن هذه المرة سامسونج تخلت عن هذا التمييز حيت كلى
galaxy s8
و
galaxy s8 plus يتوفران على حواف من كلى
جانبي الشاشة. سامسونج هذه المرة تخلت عن زر الهوم وقامت بتضمينه في الشاشة, ولكن
على عكس هواتف الأخر, زر هوم جلاكسي
s8 سيضل مرئي كجزء من العرض
دائم لشاشة,  كما أنه قابل لضغط مثل زر هوم
مادي لإيقاظ الجهاز حتى بعد وضع الجهاز في حالة سبات. ستلاحظ عند أول نظر لك لشاشة
العرض
galaxy s8 ستلاحظ أن أطرافها ليست
قائمة الزاوية وإنما مائلة الأطراف ويعتبر هذا التغير الأبرز والفريد من نوعه.
انظر إلى الصورة أسفله.

أهم مزايا ومواصفات galaxy s8 و galaxy s8 plus:

سامسونج Galaxy
S8

يتميز بشاشة عرض سوبر AMOLED QHD
قياسها 5.8 بوصة مع دقة 2960×1440 وكثافة 570 بكسل
لكل بوصة
, في حين نجد galaxy
S8 plus

ياتي بنفس شاشة العرض ولكن مع قياس شاشة اكبر حوالي  6.2 بوصة
مع دقة 2960×1440 وكثافة 529 بكسل
لكل بوصة
 من أكثر الميزات المثيرة للاهتمام هو نسبة الأبعاد 18.5:9 التي أتى بها كلى
هاتفين, وهذا يعني بأن الهاتفين طويلين نسبيا، وبالتالي فهما أكثر تلاءما في تصفح الويب.
كلى جلاكسي أس 8 واس 8
بلس مزودان بذاكرة تخزين داخلية
64GB
وذاكرة الوصول العشوائي 4GB, وكما أنهما يتوفران كذلك على معايير IP68 لمقاومة أقوى ضد الماء والغبار.

ويأتي كلى سامسونج galaxy s8  و galaxy s8 plus بكاميرا رئيسية ثنائية بكسل قياسها 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة عرضها f/1.7 تدعم ميزة التثبيت البصري, في حين نجد الكاميرا
الأمامية تأتي 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة
f/1.7.
سامسونج توفر هذه المرة حماية اقوي بدعمها لتقنية ماسح القزحية بإضافة لقارئ الباصمات.

كلى الهاتفين مدعومين مدعوم بمعالج معلوميات
ثماني
نواة: 4 نواة ذات سرعة معالجة  2.3Ghz وأربع نواة أخرى إما ذات سرعة 1.7Ghz أو 1.9Ghz
تختلف حسب مكان الإصدار.
وأما بالنسبة لبطارية فنجد جلاكسي  s8
مدعوم ببطارية قدرتها 3000mAH غير قابلة لإزالة في حين جلاكسي  s8 plus
مدعوم ببطارية قدرتها
3500mAH
غير قابلة لإزالة, وكما أن كليهما يتوفران على ميزة الشحن السريع واللاسلكي.

أهم مميزات هاتف galaxy
s8
:

– شاشة عرض سوبر AMOLED QHD
قياسها 5.8 بوصة مع دقة 2960×1440 وكثافة 570 بكسل
لكل بوصة
.
– معالج معلوميات ثماني نواة: 4 نواة ذات سرعة معالجة  2.3Ghz وأربع نواة ذات سرعة 1.7Ghz /  4 نواة ذات سرعة معالجة  2.3Ghz وأربع نواة ذات سرعة 1.9Ghz.
– يدعم تقنية قارئ البصمات وماسح القزحية لحماية أقوى.
– ذاكرة وصول عشوائية 4GB.
– مساحة التخزين داخلية 64GB  مع
إمكانية توسيع الذاكرة الخارجية تصل إلى
256GB.
– كاميرا رئيسية ثنائية بكسل قياسها 12 ميجا بكسل
مع فتحة عدسة
f/1.7 تدعم ميزة
التثبيت البصري
.
– الكاميرا الأمامية تأتي 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة
f/1.7
– بطارية قدرتها 3000mAH غير قابلة لإزالة.
– إصدار أندرويد
07. نوجا
.

أهم مميزات هاتف  galaxy s8 plus:

– شاشة عرض سوبر AMOLED QHD
قياسها 6.2 بوصة مع دقة 2960×1440 وكثافة 529 بكسل
لكل بوصة
.
– معالج معلوميات ثماني نواة: 4 نواة ذات سرعة معالجة  2.3Ghz وأربع نواة ذات سرعة 1.7Ghz /  4 نواة ذات سرعة معالجة  2.3Ghz وأربع نواة ذات سرعة 1.9Ghz.
– يدعم تقنية قارئ البصمات وماسح القزحية لحماية أقوى.
– ذاكرة وصول عشوائية 4GB.
– مساحة التخزين داخلية 64GB  مع
إمكانية توسيع الذاكرة الخارجية تصل إلى
256GB.
– كاميرا رئيسية ثنائية بكسل قياسها 12 ميجا بكسل
مع فتحة عدسة
f/1.7 تدعم ميزة
التثبيت البصري
.
– الكاميرا الأمامية تأتي 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة
f/1.7
– بطارية قدرتها 3500mAH غير قابلة لإزالة.
– إصدار أندرويد 07. نوجا.

مواضيع ذات صلة

شارك الموضوع عبر : ميسنجر

0 تعليق

اترك تعليقا

XHTML: يمكنك استخدام هذه الوسوم: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>