اعلنت شركة Huawei عن نظامها الجديد HarmonyOS المفتوح المصد لجميع اجهزة

اعلنت شركة Huawei عن نظامها الجديد HarmonyOS المفتوح المصدر لجميع اجهزة



منذ يوميين ( في التاسع من غشت) بدأت شركة Huawei مؤتمرها السنوي للمطورين، وأعلنت عن نظام التشغيل الجديد خاص بها HarmonyOS . هذا نظام عبارة منصة جديدة مفتوحة المصدر التي طورتها الشركة وأطلقت على هذا النظام اسم Hongmeng OS.


أخبر ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة المستهلكين ، المشاركين في مؤتمر مطوري Huawei ، أن "HarmonyOS" هو "أول نظام تشغيل ميكرو كارنيل الموزع على جميع الأجهزة".



المنصة الجديدة تدعم الهواتف الذكية, مكبرات الصوت الذكية, الحواسيب, الساعات الذكية, السماعات التي تعمل عن بعد, السيارات, اللوحات الرقمية. اشار يو كذلك أن المنصة تدعم حجم RAM الذي يتراوح ما بين كيلوبايت و غيغابايت. كما أشارت Huawei ان HarmonyOS لن تدعم صلاحية الروت root access .

اشارة الرئيس التنفيذي لشركة Huawei إلى أن النظام الأساسي سيدعم في نهاية المطاف مجموعة من التطبيقات ، وعلى وجه التحديد ، HTML5 و Linux ، والأهم من ذلك ، ستكون تطبيقات Android متوافقة. يقول يو:
"سيكون بإمكانهم جميعًا ان يعملوا على نظام التشغيل الخاص بنا في المستقبل". وأضاف يو أن برنامج ARK Compiler المستخدم في تطوير تطبيق HarmonyOS سيدعم أيضًا لغات البرمجة Kotlin و Java و Javascript و C و C ++.
"سيتم تبني HarmonyOS 1.0 لأول مرة في منتجات smart TV ، والتي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. على مدار السنوات الثلاث المقبلة، سيتم تحسين نظام التشغيل HarmonyOS واعتماده تدريجياً عبر مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية، بما في ذلك الأجهزة القابلة للارتداء، و Huawei Vision، والوحدات الرئيسية لسيارتك، " مقتطفً من بيان صحفي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني.
ماذا عن أندرويد؟
قال الرئيس التنفيذي لشركة Huawei إن HarmonyOS يمكن أن يحل محل Android على هواتفها الذكية "في أي وقت"، لكنه كرر التزاماته السابقة بمنصة Google.
"إذا لم نتمكن من استخدام Android في المستقبل ، فعندها يمكننا الانتقال على الفور إلى منصة التشغيل HarmonyOS" ، أوضح يو للحضور ، مضيفًا أن الانتقال من Android إلى النظام الأساسي الجديد ليس بهذه الصعوبة".

أول منتج يستخدم HarmonyOS سيكون جهاز Honor Vision TV ، الذي افترض أن تم إطلاقه يوم الأمس في الصين.

جاءت أخبار إصدار نظام التشغيل الجديد في أعقاب الحظر التجاري الأمريكي ضد شركة الهواوي الذي كان في شهر مايو. منذ ذلك الحين ، ادعى الرئيس دونالد ترامب أن الحظر سيتم رفعه جزئيًا ، لكن وزارة التجارة الأمريكية ما زالت تحظر الشركة.


أدى الحظر الأمريكي إلى تعقيد قدرة Huawei على تقديم Android على هواتفها ، لذلك يُنظر إلى HarmonyOS على أنها الخطة "ب " إذا كان الحظر التجاري يؤثر على قدرة Google على دعم Huawei في المستقبل. في الواقع، تشير الشائعات إلى أن العلامة التجارية الصينية تعمل على هاتف بنظام Harmony OS والذي يفترض أن يفرج عنه في وقت لاحق من هذا العام.

شارك الموضوع:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق